التخطي إلى المحتوى
خلال أيام .. كارت شحن جديد فى السوق خلال أيام يحمل السعر و الرصيد

تتجه أحدى شركات الاتصالات لإطلاق كارت شحن جديد فى السوق يحمل القيمة والرصيد خلال أيام، بهدف ضبط سوق المحمول ووقف التلاعب من جانب بعض التجار، وهو أمر قد تنفذه الشركات الأخرى وسط تنافس شديد مع جميع المشغلين فى السوق، وهو ما وافق عليه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

وقال مصدر مسؤول  إن الكروت الحالية المباعة فى السوق لا تحمل السعر و الرصيد وهو ما أدى إلى حدوث أزمة لذلك فإن وضع هذه القيمة و الرصيد أمام المستخدم قد لا يقع فريسة أمام جشع بعض التجار المتلاعبين.

واتخذ الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قرارا جديدا لوقف التلاعب فى أسعار الكروت بأن وافق على بيع كروت الشحن التى تم ضخها فى الأسواق قبل 29 سبتمبر الماضى بالأسعار الجديدة ما يعد ضربة كبيرة للمتلاعبين بأسعار كروت الشحن، حيث أثار تفاوت الأسعار ضجة واسعة وجدلا شديدا بين المستخدمين.

كان الجهاز قد ناشد المستخدمين عبر موقعه الاليكترونى المستخدمين بعدم شراء كروت الشحن الا من المنافذ الرسمية للشركات.

ورفعت الحكومة ممثلة فى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أسعار كروت الشحن بنسبة 36% بعد شكاوى شركات المحمول من ارتفاع تكاليف التشغيل بعد تحرير سعر الصرف و رفع اسعار الوقود و الكهرباء.

ويصل حجم الاشتراكات بالهاتف المحمول لنحو 100 مليون 90% منهم حجم عملاء الكارت المدفوع مقدما، ولم تطبق الأسعار الجديدة على عملاء الفاتورة الشهرية لتطبيق ضرائب القيمة المضافة وسلع الجدول منذ صدورها عليهم.

نقلا عن اليوم السابع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *