التخطي إلى المحتوى
فيفا يزف خبرًا سعيدًا لمصر في كأس العالم

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” زيادة الجوائز المالية للمنتخبات المشاركة فيالمونديال 2018 المقامة في روسيا، والتي تشهد مشاركة المنتخب المصري بعد غياب طويل دام 28 عامًا.

ووافق مجلس الفيفا بعد اجتماعه مساء اليوم الجمعة في مدينة كلكتا بالهند، على عدد من القرارات الهامة المتعلقة بكأس العالم ومستقبل كرة القدم، على رأسها زيادة الجوائز المالية للمنتخبات المشاركة.

ورفع الاتحاد الدولي قيمة إجمالي الجوائز لجميع المنتخبات الـ32 إلى مبلغ قدره 400 مليون دولار أمريكي -أي بزيادة قدرها 12% عن مبلغ 358 مليون دولار- الذي تم منحه في نسخة 2014.

وبالتالي تزيد مكافأة المنتخب المصري 960 ألف دولار، لتصبح 8 مليون و960 ألف دولار، بخلاف مبلغ مليون و680 ألف دولار من أجل الإعداد للبطولة، ليصبح الإجمالي النهائي 9 مليون و140 ألف دولار.

وكان المنتخب الألماني حصد 28 مليون دولار بتتويجه بطلا لكأس العالم 2014 بالبرازيل، بينما سيحصل المنتخب المتوج بالبطولة المقبلة في روسيا على إجمالي 38 مليون دولار.

وستزيد المكافأة المالية لكل المنتخبات التي ستتجاوز دور المجموعات.

يذكر أن مصر حسم صدارة مجموعته بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا، ليخطف بطاقة التأهل إلى نهائيات المونديال عقب فوزه على الكونغو بنتيجة (2-1).

نقلا عن مصراوى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *