التخطي إلى المحتوى
رسميا ..الحكومة تبدأ تحليل المخدرات للموظفين ب 14 ألف موظف
شهدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى والمهندس هشام عرفات، وزير النقل اليوم بروتوكول تعاون بين الصندوق وهيئة السكك الحديدية  للكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين فى الهيئة وقوة التشغيل المسئولين عن سلامة التشغيل.
وقالت  غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى  أن البروتوكول لا يشمل الكشف المبكر فقط ولكن يضم حزمة متكاملة تشمل العلاج والدعم  النفسى للمدمنين والتوعية لغير المدمنين لافتة إلى أن البروتوكول يستهدف 14 ألف موظف من طوائف التشغيل في هيئة السكة الحديد وسيتم تنفيذه فى عامين.
وأضافت غادة والى أن  صندوق الإدمان يهدف لمواجهة تداعيات تعاطى المخدرات فى بيئة العمل، وقام  الصندوق حتى الآن بالكشف على أكثر من 7 آلاف  سائق لأتوبيسات المدارس، كما تم الكشف على نحو  67 ألف سائق مهنى بالتعاون  مع وزارة الداخلية.
وأشارت غادة والى، إلى أن الفحص يعطى رسالة إيجابية ويطمئن الركاب ، كما أنه يتم دراسة  إجراء تحليل فيروس سى للعاملين أيضا لعلاج المرضى منهم .
من جانبه، قال  الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن الهدف من توقيع البروتوكول، تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين عبر عامل صحيح بدنيا يتمتع بقدر عال من التركيز خاصة وأنه يخدم فى مرفق حيوى كالسكة الحديد، مشيدا بالعناصر التى تعمل فى الهيئة وتبذل قصارى جهدها للتعامل مع بنية تحتية تحتاج للتطوير.
نقلا عن اليوم السابع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *