التخطي إلى المحتوى
التموين تكشف عن موعد الفصل الاجتماعي بين الزوجين وإضافة المواليد على البطاقات التموينية

قال المستشار السياسي لوزير التموين والتجارة الداخلية محمد سويد، أن الوزارة سوف تقوم بالأنتهاء من تحديث البيانات الخاصة بالبطاقات التموينية وإضافة المواليد الجدد على البطاقات خلال شهر يناير القادم.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية له أن إجمالي عدد المقيدين والمستفيدين من البطاقات التموينية يبلغ حوالي 80 مليون مواطن مصري في منظومة الخبز، بينما يبلغ عدد المستفيدين من السلع والمقررات الغذائية نحو 70مليون مستفيد.

وأشار سويد أن النظام الجديد الخاص باستلام التاجر للسلع والمقررات التموينية أن يقوم بتسديد نحو 25% من قيمة السلع المسلمة له كتأمين لضمان تسديد باقي المبالغ.

موعد فصل الزوج والزوجة من البطاقات التموينية

أما بخصوص الفصل الاجتماعي للزوج والزوجة على البطاقات التموينية، قال سويد أنه يتم فتح باب الفصل الاجتماعي منذ يوم 10 وحتى يوم 20 من كل شهر في مكاتب التموين على مستوى محافظات مصر، مشيرا إلى أنه على من يرغب في الفصل التقدم إلى مكاتب التموين وتقديم بياناته، موضحا أن إصدار البطاقات التموينية الجديدة تستغرق نحو شهر ونصف لإصدارها .

وأضاف سويد فيما يخص البطاقات التالفة والبطاقات التموينية الجديدة وبدل الفاقد أنه تم التعاقد مع إحدى شركات المحمول لإرسال رسائل لإصحابها تفيد بحضوره لاستلمها .

مصر فايف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *