التخطي إلى المحتوى
رسمياً.. التموين تحدد الخطوات والأوراق والرسوم المطلوبة للحصول على بطاقة تموينية في المنظومة الجديدة

أيام قليلة ويبدأ تطبيق منظومة التموين الجديدة للبطاقات التموينية، والتي سوف تقضي وبصفة نهائية على كافة المشكلات الخاصة بعملية استخراج البطاقة التموينية سواء لأول مرة أو الفاقد أو التالف أو حالات الفصل الاجتماعي.

ولهذا أعلن مستشار وزير التموين الدكتور عمرو عبد المنعم أن المنظومة الجديدة للبطاقات سوف تمكن المواطنين من الحصول على البطاقة التموينية خلال 7 أيام كحد أقصى وذلك لمختلف الحالات سواء بدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعي أو التحويل من محافظة لأخري.

أشار الدكتور عمرو عبد المنعم عن الخطوات اللازمة التي يجب أن يقوم المواطن بها للحصول على بطاقة تموينية وذلك كالتالي :-

1- قيام المواطن بإستيفاء الطلب المعد لذلك في مكتب التموين التابع له أو في أي مكتب تمويني حيث أن تلك الطلبات متوافرة في جميع مكاتب التموين على مستوى الجمهورية.

2- يجب على المواطن استيفاء كافة البيانات وأهمها (الرقم القومي، رقم تليفون صاحب الطلب أو أحد أفراد المستفيدين من البطاقة).

3- يرفق مع الطلب صورة من أوراق الرقم القومي لصاحب البطاقة، وصورة أخر ايصال فاتورة الكهرباء، وأصل الحوالة البريدية باسم شركة البطاقات وهذه الحوالة بقيمة 20 جنيه، بالاضافة إلى صورة وثيقة الزواج بالنسبة لحالات الفصل الاجتماعي ، وشهادة الوفاة في حالة الحذف أو الهجرة .

4- بعد انتهاء المواطن من تسليم طلبه للموظف بمكتب التموين، يقوم بإرسال رسالة فارغة على الخط الساخن من رقم المحمول المكتوب بالطلب على رقم 91273 والخاص بوزارة الانتاج الحربي.

5- تكلفة تلك الرسالة جنيه واحد، حيث سيتلقي المواطن رسالة فورية تفيد قبول طلبة ونجاح العملية، إما إذا تلقي المواطن رسالة تفيد عدم قبول طلبه، عليه التوجه لمكتب التموين مرة أخرى والاستفسار عن سبب رفض الطلب.

6- في حالة قبول الطلب سيتم إرسال رسالة لصاحب الطلب تحدد موعد تسليم البطاقة وسيكون ذلك بحد أقصي 7 أيام عمل ليس بينها الجمعة والسبت والاجازات الرسمية.

كيفية تفعيل البطاقة بعد استلامها:-

يقوم المواطن بإرسال رسالة من تليفونه المحمول المسجل بالطلب، تحتوي على رقم (1) على رقم الخط الساخن 91273، حيث يقوم النظام بالرد أتوماتيكياً وإرسال رسالة بالرقم السري للبطاقة وبهذا تصبح البطاقة سارية
نقلا عن مصر فايف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *