التخطي إلى المحتوى
وزارة المالية تعلن رسميا عن زيادة فى رواتب موظفى الحكومة والمعاشات

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، قال نائب وزير المالية “محمد معيط” بأن هناك زيادة جديدة قريبة في مرتبات العاملين في الدولة المصرية وكذلك بالنسبة لأصحاب المعاشات، مشددًا على كون كافة هذه الأمور قد تم إدراجها في الموازنة العامة الجديدة والتي تشرف عليها وزارة المالية.

 

“محمد مغيط” في تصريحات خاصة لبرنامج “مساء دريم” مع الإعلامية “منى فاروق” والذي يذاع عبر قناة دريم منذ قليل:

“أمامنا نحو 50 يوما لتسليم الموازنة، وهناك مشاورات حول نسبة الزيادة بناء على بنود هذه الموازنة”.

وأكد نائب وزير المالية في الحكومة المصرية، بأن الاخيرة تضع مصلحة المواطن البسيط وموظفي الدولة أمام أعينها، وترغب في بذل المزيد من الجهد من أجل محاولة تحسين أوضاعه وزيادة دخله وراتبه بما يتناسب مع معدل التضخم وزيادة الأسعار والغلاء، ولكن هذا الأمر كان يتطلب من وزارة المالية إعداد العديد من الدراسات من أجل أن تكون الزيادة الجديدة متناسبة مع الموازنة العامة للدولة وفي حدود إمكانياتها.

الجدير بالذكر، ان وزير المالية في الحكومة المصرية، الدكتور “عمرو الجارحي” قد أكد في تصريحات سابقة لبرنامج “بنكوت” الذي يذاع عبر إذاعة نغم إف إم، بأن الوزارة قد وضعت ضمن خططها زيادة المرتبات للعاملين في الدولة وكذلك لأصحاب المعاشات، وهذا عن طريق “العلاوة السنوية الدورية”.

وأكد وزير المالية الدكتور “عمرو الجارحي”، بأن الزيادة الجديدة والتي تندرج تحت مسمى “العلاوة السنوية” سوف تخضع لعدة عوامل هامة تحدد نسبتها ومن بينها معدلات زيادة الأسعار وقت الزيادة وكذلك معدل التضخم والميزانية المسموح بها في الموازنة العامة الجديدة للدولة.

نقلا عن مصر فايف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *